أخبار العالم

أردوغان يعلن اسم اللقاح التركي المضاد لفيروس (كورونا)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو من عام 2021 ميلادي ، اسم لقاح فيروس كورونا محلي الصنع.

حيث قال أردوغان ، في احتفال للإعلان عن بدء البرنامج التجريبي البشري للقاح فيروس كورونا المحلي ، بحضور متطوعين في المدينة الطبية ، إن اسم لقاح فيروس كورونا المحلي هو “تركيفاك” كما هو معروف. على حسب ما جاء في موقع (روسيا اليوم).

تسارعت عمليات التطعيم ضد (كورونا) في تركيا ، منذ بداية شهر يونيو الجاري ، حيث شهدت البلاد معدلات تطعيم عالية في الأيام الأخيرة بواقع 1.5 مليون لقاح في اليوم ، وسط انخفاض مستمر في الفئات العمرية التي تغطيها شرائح التطعيم.

وافقت مؤسسة الأدوية و الأجهزة الطبية التركية على 3 لقاحات للاستخدام الطارئ: لقاح “سبوتنيك الخامس” الروسي ، و “سينوفاك” الصيني ، و “بيونتيك-فايزر” الألماني الأمريكي.

و في وقت سابق اليوم ، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ، أن بلاده سوف تبدأ بتلقيح المجموعة فوق 25 ضد فيروس كورونا ابتداء من يوم الأربعاء.

و من الجدير بالذكر فقد طالب قوجه الشباب بحجز المواعيد و اتخاذ خطوات للتعامل مع فيروس كورونا. كما دعا المواطنين من الفئات العمرية الأكبر الذين أرجأوا عملية الحصول على اللقاح ، إلى حجز المواعيد و استلام الجرعة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى